fbpx

كوبا الجنة

كوبا يطلق عليها الجنة وهي عبارة عن جزيرة استوائية تسطع عليها الشمس وتفخر كوبا بتقاليدها الثقافية والتاريخية والفنية الرائعة. كما تستضيف المراكز الرئيسية فيها مزيجًا رائعًا من الهندسة المعمارية القديمة والجديدة؛ في حين أن المناظر الطبيعية فيها غنية ومتنوعة من حيث الحياة النباتية والجبال الخضراء الرائعة والمورقة والينابيع المعدنية والطبية. عادة ما يفتتن زوار كوبا بمياهها الزرقاء النظيفة والدافئة؛ والشواطئ العالمية والفنادق والفلل والمنتجعات الرائعة فضلًا عن الحياة الليلية الشيقة والمثيرة التي تضم الحانات والنوادي الرائعة. تعرض كوبا العديد من الأنشطة والفعاليات التي تلبي توقعات أي شخص بما في ذلك عشاق الرياضة والسواح ورواد الحفلات وهواة التاريخ.

شعب كوبا

ينتمي شعب الجزيرة إلى جذورهم الإسبانية والأفريقية. كما أنهم مخلصون و ودودون و متواصلون و متحمسون و مضيافون. عادة ما يكون الكوبيين ودودين وغير متحفظين ومولعون بالمهرجانات والموسيقي ولا سيما الرقص. يتمتع الشعب الكوبي بصفة عامة بروح الفكاهة وعادة ما يمزحون حول أي شيء تقريبًا. ولا يعني ذلك أن الكوبيين سطحيين أو متعجرفين، لكنهم عادة ما يواجهون صعوبات في المواقف بإيجابية عالية. الشعب الكوبي فخور للغاية ويُقيم ويقدر كرامته وإنجازاته الاجتماعية. شعب كوبا هو شعب ودود ومتعاون للغاية حيث يمكن للمسافر الاعتماد على الحصول عليه المساعدة عند الحاجة وفي معظم الأماكن.

بيئة آمنة

تعتبر كوبا واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. مفهوم الجريمة لم يُسمع عنه في هذه الجزيرة كما هو موجود في البلدان الأخرى. وهي منظمة للغاية وتوجد بها قوات الشرطة والإنقاذ في جميع المناطق التي يتردد عليها الأشخاص تقريبًا.

السياحة في كوبا

ما يجذب الناس إلى جزيرة كوبا هو أكثر بكثير من الشواطئ والشمس ، على الرغم من أن هناك الكثير من الاثنين. تتناغم موسيقى التيمبا مع أصوات محركات سيارات الشيفروليه والتي تعود إلى حقبة الخمسينيات في جميع أحياء العاصمة هافانا حيث تنبض الحياة السعيدة. في بلدة ترينيداد الهادئة، تصطف المباني ذات الألوان الباستيل في الشوارع الحجرية. يجذبك السكان المحليون الذين يدخنون السيجار إلى محادثات حول الاقتصاد، أو يحضرون الموسيقى ويدعوكم للرقص. في هابانا فييها (هافانا القديمة) يوجد متحف الثورة حيث التاريخ والثقافة الغنية في التنوع المدهش للهندسة المعمارية. في وسط هافانا، يبدو أن كل شارع تقريبًا لديه قصة رائعة ترويها، سواء كانت روعة استعمارية أو بريق سابق أو تغيير ثوري - ومن الشائع في الواقع رؤية كل هذه الأشياء في تجمع واحد.خارج هافانا قد ترغب في المغامرة في تلال الزمرد المنحدرة بلطف في Valle de Los Ingenios للتعرف على الهياكل المعدنية الصدئة لمصانع السكر المغلقة، والصفوف من مزارع التبغ المزدهرة واللوحات الإعلانية المغطاة بصور وشعارات تشي جيفارا Ché Guevara الشهيرة.

الأنشطة والفعاليات التي يجب ألا تفوتك

شواطئ فاراديرو

تضم منطقة فاراديرو  أجمل الشواطئ في العالم. وتتضمن مساحة 21 كيلو متر من الرمال البيضاء الجميلة التي ترحب بعشاق الشمس المهتمين بالسياحة والرياضات المائية. تم تصنيف فاراديرو ضمن أفضل 10 شواطئ في العالم في طبعة اختيار المسافرين لعام 2012. بالإضافة إلى شواطئها المذهلة يمكن للزوار اكتشاف الكهوف والمنحدرات في المناطق المحيطة. في الجوار قد يهتم الزوار بالتوجه إلى مدينة كارديناس (وماتانزاس) حيث يمكنك مقابلة السكان المحليين والاستمتاع بعشاء المأكولات البحرية الرومانسية في أحد المطاعم العديدة المملوكة للعائلات أثناء مشاهدة غروب الشمس.

ماليكون هافانا

يعتبر هذا المكان هو المكان المثالي للاستمتاع بروح هافانا. ويعتبر هذا الكورنيش نقطة جذب للسكان المحليين والسياح على حد سواء. يمتد هذا الشارع العريض  لمسافة 8 كم على طول المناطق التاريخية في المدينة من المركز الاستعماري لمدينة هافانا القديمة ووصولًا إلى منطقة فيدادو. وعلى طول هذا الشارع والممشى يُعجب الزوار بجمال المباني المحيطة بسحرها وجمالها. في المساء ينعكس غروب الشمس على المباني المحيطة وخليج هافانا لتضفي عليها لمسة سحرية. يستمتع الزوار أثناء تواجدهم في ماليكون هافانا بالموسيقي التي تعزفها العديد من الفرق الموسيقية المتجولين، ويستمتعون بتناول الوجبات الخفيفة السريعة من الفول السوداني أو يستمتعون بالنسيم الشمالي العليل.

الحياة الليلية والترفيه في هافانا

تشتهر منطقة فيدادو في هافانا بالليالي المليئة بموسيقى الجاز ورقص السالسا. ويعتبر هذا المكان هو المكان المثالي الذي توجد فيه معظم نوادي الموسيقى والرقص وكذلك أماكن عزف الموسيقى في حين أن ميرامار وبلايا هي المشاهد التي تعرض فيها المسارح الليلية فرق السلسا والرقص الحديث  هذا بالإضافة لازدحام هافانا القديمة بالبارات ومنازل التانغو والمراكز الثقافية حيث يعتبر القطاع الرئيسي من منطقة كالي اوبيسبو هو المكان المناسب لبدء جولة في حانات المدينة القديمة، حيث يتم عرض الموسيقى التصويرية المغرية والأخاديد العفوية على جوانب الشوارع جزءًا من أفضل وسائل الترفيه المجانية في المدينة. ومع إغلاق الحانات في منتصف الليل تعمل الأندية على قدم وساق وتستمر في العمل حتى الساعات المبكرة من النهار.

المطاعم

  • مطعم المدينة

يعتبر مطعم المدينة أحد أشهر المطاعم التي تتبع نمط الشرق الأوسط في هافانا. عادة ما يوجد في المطعم فرقة موسيقية صغيرة تعزف الموسيقى الكوبية التقليدية. يقدم هذا المطعم مأكولات بحرية جيدة وشيش كباب لحوم البقر بالإضافة إلى الحمص والسلطات والأطباق النباتية. كما يقدم المطعم بعض تيبيكا كوميدا – الأغذية الكوبية التقليدية. يتم إعداد جميع الأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية بشكل تقليدي وبأسعار منخفضة نسبيًا.

 

  • مطعم الأستوريانو

بيسو دي بردوا 563، الطابق الثالث بين تينينتي راي و دراجونز مقابل مطعم كابيتوليو.

لدي مطعم الأستوريانو قائمة طعام مشابهة لمطعم لوس ناردوس (مطعم موجود في الطابق السفلي من المبنى) يقدم الطعام الكوبي/ الكريولي التقليدي مع مجموعة كبيرة من أطباق لحوم البقر والمأكولات البحرية والدجاج. قطع الطعام كبيرة والأسعار منخفضة للغاية. ومن المحتمل عدم قدرتك على إنهاء وجبة الطعام وستقوم باخذ بقايا الطعام إلى المنزل معك.

  • ميسون دي لا فلوتا

مكان رائع للاستمتاع بالمقبلات الإسبانية ورقص الفلامنكو أثناء تناول العشاء الرائع من المأكولات البحرية. الأسعار معقولة والسانجريا والمقبلات شهية للغاية. في الليل تقام العروض في المكان والتي يقدمها الموسيقيون والراقصون الموهوبون من مجموعة رقص الفلامنكو المشهورة.

ميركادريس، رقم 257، بين أمارغورا يا برازيل (تينيتي راي) هاتف رقم: 8673838.

  • لا مينا

يقع مطعم لا مينا في في منتصف أجمل المناطق وأكثرها إثارة في هافانا القديمة. يمكن الحصول على الوجبات الممتعة بأسعار من 7 إلى 10 دولارات للطبق وكوكتيلات جيدة وغير مكلفة (موجيتوس بسعر 2 دولار). يُعرف المطعم بالموسيقى المباشرة التقليدية والباحات الخارجية المليئة بالنباتات والطواويس المميزة. يفتح المطعم يوميًا حتى الساعة الثانية صباحًا على الأقل.

شارع أوبيسبو رقم 109 ، زاوية اوفيسيوس، هاتف رقم: 8620216.

  • (لا) تابرنا دو مورالا

يتم تقديم البيرة الممتازة مع البرغر والكباب المطبوخ على الشوايات في الهواء الطلق بالإضافة إلى طبق جانبي من فوفو. يقدم هذا المطعم مجموعة تقليدية تعزف الموسيقى الكوبية التقليدية المباشرة في الفناء، وحيث أن المطعم يفتح على الساحة يمكن أن يكون مكانًا ممتعًا لمشاهدة حركة المرور بالأقدام في المنطقة.

شوارع لامورا وسان إجناسيو ، بلازا فيجا.

تواصل معنا